الزواج رحمة ومودة وتراحم

الزواج رحمة ومودة وتراحم

 أجريت دراسة على 34500 شخص حيث ظهر أن الزواج يساهم في الاستقرار النفسي، ويخفض من احتمال الاصابة بمرض الاكتئاب.

يقول" كيت سكوت " الأخصائي في علم النفس السريري في نيوزيلندا: ما تشير إليه دراستنا أن رابط الزوجية يوفر الكثير من الفوائد للصحة النفسية لكل من الزوجين، أن الاضطراب وكذلك والاسى المرتبطة بالانفصال قد تجعل الناس عرضة للاضطرابات العقلية والنفسية.


إن ما جاء في كتاب الله عز وجل صحيح ومطابق للعلم. فالزواج هو سنة نبوية وشريعة إلهية، والذي يعرض عن الزواج فهو يخالف بذلك الطبيعة وتعالم الخالق وسنة النبي عليه الصلاة والسلام.

يقول تبارك وتعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الروم: 21]. فهذه المودة والرحمة والهدوء والاستقرار النفسي... تبنى ببناء بيت الزواج المثين

إن الملحدين الجدد عزفوا عن الزواج وذهبوا إلى الصداقة والشذوذ، فكانت النتيجة, تفاشي الأمراض الجنسية المعدية، واصبح الاكتئاب يعصف بالمجتمع الغربي، إن أحدث دراسة تقول انه 13 % من أطفال الولايات المتحدة الامريكية مصابون باضطرابات نفسية !

اما في المجتمعات الإسلامية، ورغم التخلف العلمي الذي نغرق فيه إلا أننا نجد نسبة الاكتئاب والانتحار والأمراض الجنسية أقل جداً من أي بلد تنتشر فيه الايباحية، وهذا دليل مادي قوي على قوة التعاليم الإسلامية وفائدتها بالنسبة للمجتمع.

يمكن القول بأن علماء الغرب وبعد دراسات طويلة ممتدة اصبحوا اليوم ينادون بالزواج كضرورة لصحة الفرد والمجتمع 
ويشيرون من خلال أبحاثهم العلمية أن الزواج أفضل من الرهبانية.

النبي الكريم صلى الله عليه وسلم القائل: (لا رهبانية في الإسلام)؟ أليس هذا النبي الرحيم هو الذي قال لذلك الشاب الذي عزف عن الزواج : (فمن رغب عن سنتي فليس مني)؟ [الحديث الشريف: (يا عثمان ! إني لم أومر بالرهبانية، أرغبت عن سنتي؟! قال: لا يا رسول الله! قال: إن من سنتي أن أصلي وأنام، وأصوم وأطعم، وأنكح وأطلق؛ فمن رغب عن سنتي فليس مني. يا عثمان! إن لأهلك عليك حقاً، ولنفسك عليك حقاً) (السلسلة الصحيحة).] 

الزواج هو ذلك البيت ان لم يكن القصر العظيم الذي يجمع بين كيانين ويحوي في داخل مشاعر الحب والاخلاص بين الطرفين لبناء اسرة مثالية تعيش في سعادة.

ان كنت قادر على الزواج فتزوج من الان فالزواج يساوي صحتك النفسية والعقلية والجسدية



0 comments:

إرسال تعليق